بعد التألق الإفريقى نهاية مهينة لجدو بالمقاولون العرب

05/01/2017

كتب : أحمد البشبيشى

رحلة من النجاح الغير متوقع قلبت حياة محمد ناجى “جدو” لاعب الأهلى ومنتخب مصر السابق بعد التفوق الإفريقى الكاسح مع منتخب مصر بأمم إفريقيا أنجولا 2010 .

مسيرة جدو

بدأت موهبة جدو في كرة القدم تظهر عند تدريبه على اللعب في مركز شباب حوش عيسى. وعندما كان في سن 17 عام ، لفت نظر أحد المراسلين الذي نصح رئيس نادي ألعاب دمنهور الذي تعاقد معه بمبلغ 5 آلاف جنيه انضم من خلالها لنادي ألعاب دمنهور، وهو نادي صغير من أندية الدرجة الثانية في مصر.

الإتحاد السكندري

تعاقد معه هشام التركي مسؤول التعاقدات بنادي الاتحاد السكندري مقابل 350 ألف جنيه، ليلعب معه في موسم 2005/2006 وأصبح من العناصر الأساسية بتشكيلة المدير الفني طلعت يوسف.
أعير لنادي أم صلال ثم عاد إلى نادي الاتحاد. وبدأ نجمة يسطع في نادي الاتحاد السكندري في الدوري المصري الممتاز.
أصيب في مباراة ودية أمام نادي إبردين الاسكتلندي في 2007، وتسبب التشخيص الخاطيء في ابتعاده لـ7 أشهر عن الملاعب ومن ثم عاد للعب بمستوى متذبذب بشكل مخيف مما جعل مسيرته الكروية مهددة بالإضافة لما حدث لفريق الاتحاد من مروره بفترة سيئة للغاية وتأخره بترتيب الدوري العام.

احرز محمد ناجي جدو، مهاجم الأهلي السابق، والمقاولون العرب الحالى 19 هدف مع منتخب مصر ليتساوى مع الثنائي أحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق، وأحمد حسام ميدو، مهاجم الزمالك السابق والمدير الفني الحالي لوادى دجلة .

حصل جدو على لقب هداف بطولة أمم افريقيا 2010 رغم ان تلك هي اولى مشاركاته مع المنتخب المصري لكنه اثبت جدارته وكونه الورقة الرابحة التي إعتمد عليها حسن شحاتة فى البطولة .

الأهلي

بعد التألق في أنغولا طلب مسؤولوا الأهلي المصري ضمة لصفوف الفريق وفضل اللاعب الانضمام للأهلي عن ارتباطة السابق مع الزمالك، حدثت مشكلة كبيرة بسبب ذلك. ولكن قرر القضاء عدم صحة عقدة مع الزمالك لأنه لم يتم تحديد شيء بالعقد مع توقيع غرامة على اللاعب. وتم إنهاء الخلاف وهو مقيد حالياً بصفوف النادي الأهلي. وتم حسم القضية بالتصالح بين اللاعب ونادي الزمالك.

مسيرته مع المنتخب المصري

تميز اللاعب في الدور الأول من الدوري المصري لعام 2010/2009، لفت أنظار الجهاز الفني لمنتخب مصر إليه، وتم ضمه لتشكيلة المنتخب، وسجل أول أهدافه الدولية في مرمى مالي في المباراة الودية التي أقيمت في الإمارات استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2010.
استطاع جدو إثبات نفسه بمشاركته كورقة رابحة في الشوط الثاني في كل مباريات المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 فسجل في مرمى نيجيريا وموزمبيق رغم مشاركته لأقل من 15 دقيقة، كما أحرز هدفًا في الشوط الإضافى الأول في مباراة مصر والكاميرون ليساهم في تأهل منتخب مصر للمربع الذهبي. وسجل الهدف الرابع في مرمى الجزائر في مباراة النصف نهائي التي انتهت بأربعة أهداف نظيفة، كما أنه سجل هدف الفوز في نهائي كأس الأمم الأفريقية على منتخب غانا في المباراة التي أقيمت في أنغولا، وحصل بذلك على لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف متفوقاً علي عمالقة الكرة المحترفين في مختلف الأندية الأوروبية.

أهدف جدو بأمم إفريقيا

4 يناير 2010 استاد راشد، دبي، الإمارات العربية المتحدة مالي 1 – 0 مباراة ودية
12 يناير 2010 مجمع دا گراسا الرياضي، بنگويلا، أنجولا نيجريا 3 – 1
16 يناير 2010 مجمع دا گراسا الرياضي، بنگويلا، أنجولا موزمبيق 2-0
25 يناير 2010 مجمع دا گراسا الرياضي، بنگويلا، أنجولا الكاميرون 2-1
28 يناير 2010 مجمع دا گراسا الرياضي، بنگويلا، أنجولا الجزائر 4-0
31 يناير 2010 استاد 11 نوفمبر، لواندا، أنجولا غانا 1-0

 

انجازات جدو الشخصية

هداف كأس الأمم الأفريقية 2010 (برصيد 5 اهداف)
أفضل لاعب مكتشف في كأس الأمم الأفريقية 2010
الدوري المصري الممتاز 2010–2011/ 2013-2014
كأس السوبر المصري 2010
دوري أبطال أفريقيا 2012
كاس السوبر الأفريقي 2013
الدورى المصري موسم 2014
كأس الأمم الأفريقية 2010

 

نهاية مهينة لجدو

رفض محمد عودة المدير الفنى للذئاب المقاولون العرب تجديد عقد مهاجم الفريق محمد ناجى جدو بسبب تراجع مستواة بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة على حد قولة .

وأكد عودة أن اللاعب يحصل على مقابل مادى كبير وأن الفريق لايستفيد من خدماتة رغم المقابل المادى العالى الذى يتقاضاة جدو .

 




اعلان

9

احمد البشبيشى يكتب : مجلس أبوريده الظالم

عزيزى القارىء دعنا فى البدايه نصفق بحراره شديده لأعضاء إتحاد الكره ولجنة المسابقات…

هل يحسم مرتضى منصور التمرد بالزمالك

حالة من التمرد تسود الفريق الأول للكرة بنادى الزمالك وخاصة اللاعبين المنتهية عقودهم…

مصر فانز على facebook

facebook
%d مدونون معجبون بهذه: